real-madrid-vs-barcelona


يستضيف استاد سانتياغو بيرنابيو مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد اليوم، وذلك ضمن منافسات الأسبوع 32 من الدوري الإسباني 2024.

يدخل النادي الملكي اللقاء وهو في المركز الأول في ترتيب الليغا هذا الموسم برصيد 78 نقطة، ويقع الفريق الكتالوني في المركز الثاني برصيد 70 نقطة، ويعكس ترتيب الفريقين أهمية أخرى للمواجهة بينهما اليوم.

ويعد كلاسيكو اليوم الفرصة الأخيرة لنادي برشلونة للمنافسة على اللقب، وسيسعى للخروج بنقاط المباراة الكاملة من أجل هذا الهدف، بينما يرغب ريال مدريد وجمهوره في الفوز أيضًا للابتعاد بالصدارة والاقتراب من تحقيق الدوري.

وسبق للفريقين أن تقابلا مرتين من قبل هذا الموسم، كانت الأولى في ذهاب الدوري الإسباني وفاز الريال بهدفين مقابل هدف، قبل المواجهة بينهما في نهائي كأس السوبر الإسباني التي انتهت لصالح البلانكوس أيضًا لكن بأربعة أهداف مقابل هدف.

تشكيل برشلونة المتوقع أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني

استقر المدرب الإسباني تشافي هيرنانيدز، على التشكل الآتي لمواجهة ريال مدريد في الدوري الإسباني، وجاء كالتالي: -

في حراسة المرمى: شتيجن.

في خط الدفاع: كوندي، أراوخو، كوبارسي، كانسيلو.

في خط الوسط: كريستنسن، جوندوجان، دي يونج.

في خط الهجوم: لامين يامال، ليفاندوفسكي، رافينها.

قنوات بث مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم

يملك الريال أفضلية تاريخية، حيث التقى الفريقان في 187 مباراة بالدوري، إذ حقق الريال الفوز في 78 مباراة، بينما حقق برشلونة الفوز في 74 مباراة وتعادلا في 35، وسجل الريال 301 هدف مقابل 299 لبرشلونة.

والتقى الفريقان في 256 مباراة بكل البطولات، حيث حقق الريال الفوز في 104 مباريات وفاز برشلونة في 100 وتعادلا في 52 مباراة. كما حقق الريال 5 انتصارات في آخر 7 مباريات بالدوري، وفاز برشلونة في مباراتين فقط.

ويعلم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أن الفوز في الكلاسيكو، سيقرب الفريق من استعادة لقب الدوري الإسباني، وسيقضي على آمال برشلونة في المنافسة على اللقب. لذلك، حرص أنشيلوتي على التأكيد للاعبيه على ضرورة تحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل الاقتراب خطوة من تحقيق اللقب وتحقيق انتصاره الخامس على التوالي بالدوري.

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام برشلونة في الدوري الإسباني

من المتوقع أن يبدأ المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، مباراة فريقه لمواجهة نظيره فريق برشلونة في الدوري الإسباني، بتشكيل مكون من: -

في حراسة المرمى: لونين.

في خط الدفاع: كارفاخال، روديجير، ناتشو، كامافينجا.

في خط الوسط: فالفيردي، كروس، تشواميني، بيلينجهام.

في خط الهجوم: رودريجو، فينيسيوس.

مشاهدة مباراة برشلونة وريال مدريد بث مباشر

المستضيف لمباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض، والتي تأتي ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني 2023-2024، حيث يسعى فريق ريال مدريد لتحقيق الفوز والاقتراب من حسم لقب الموسم الحالي من الليجا.

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم منتشيًا بفوزه الكبير على مانشستر سيتي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، وخطف بطاقة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على الجانب الأخر يسعى برشلونة لمصالحة جماهيره وتحقيق الفوز بالكلاسيكو بعد وداع منافسات دوري أبطال أوروبا بخسارة مثيرة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي من دور ربع النهائي.

جدول ترتيب الدوري الإسباني

يتصدر فريق ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني للموسم الجاري 2023-2024 برصيد 78 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام فريق برشلونة وصيفه برصيد 70 نقطة ويحتل فريق جيرونا المركز الثالث برصيد 65 نقطة فيما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع برصيد 61 نقطة وأتلتيك بيلباو المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة.

القنوات الناقلة لمباراة الكلاسيكو اليوم على نايل سات

يسعى تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، لتحقيق الفوز، خاصة أنه يعلم أن الفوز سيجعل برشلونة يقلص الفارق إلى 5 نقاط وسيجعل المباريات المتبقية في هذا الموسم في قمة الإثارة، ويرغب البارسا في الفوز بهذه المباراة لتعويض خيبة الأمل الكبيرة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا.

وتحوم الشكوك حول مشاركة داني كارفخال، مدافع ريال مدريد، في مواجهة الكلاسيكو، بعد خروجه مصابا خلال مواجهة مانشستر سيتي الأخيرة، في المقابل يدخل برشلونة المباراة بقائمة شبه متكاملة، بخلاف اللاعبين المصابين لفترات طويلة.