zamalek-vs-al-ahly


يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي بقيادة المدير الفني السويسري مارسل كولر، لمواجهة هامة في نهائي كأس مصر هذا الموسم، وذلك عندما يحل ضيفًا، أمام نظيره نادي الزمالك لحساب مواجهة دور النهائي من بطولة الكأس، بحثًا من كتيبة السويسري عن الفوز اليوم علي ملعب أستاد الأول بارك، علي أن تكون الأجواء مشتعلة في الملعب في مباراة قوية في دربي القاهرة بين عملاقين أفريقيا.

مباراة الأهلي والزمالك

انتهى الموسم الماضي بفوز النادي الأهلي بلقب الدوري المصري بعد غياب دام لموسمين، ويسعى الفريق إلى تحقيق الثلاثية التاريخية بعد أن فاز أيضًا بدوري أبطال إفريقيا 2023، مما يجعل النادي متطلعًا لإضافة كأس مصر لإنجازاته.

أما الزمالك، فقد يكون لقب الكأس هو فرصة للنجاة من التخبطات التي يعيشها الفريق منذ العودة بعد كأس العالم 2022. فبعد خروجه من الموسم الماضي خالي الوفاض من أي بطولات واحتلاله المركز الثالث في الدوري المصري والمشاركة في الكونفدرالية، يسعى الزمالك لتعويض تلك النتائج السلبية بالتتويج بلقب كأس مصر.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

يقام نهائي الكأس خارج مصر للمرة الأولى في التاريخ، وسيستضيفه ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض اليوم الجمعة.

ويعاني بطل أفريقيا 11 مرة (رقم قياسي)، غيابات مؤثرة أبرزها قائده وحارسه محمد الشناوي المصاب في الكتف، المدافع ياسر إبراهيم المصاب بتمزّق في العضلة الخلفية لفخذه، المالي أليو ديانغ عقب جراحة في الركبة، والمهاجم الفلسطيني وسام أبو علي المصاب بشدّ في العضلة الخلفية.

ويعود لقائمة حامل اللقب هدّافه محمود عبد المنعم (كهربا)، بعد غيابه عن آخر 3 مباريات بقرار من كولر، إثر اعتذاره عن السفر لغانا في دوري أبطال أفريقيا لارتباطه بحفل زفاف شقيقته. كما سيكون لاعب الوسط إمام عاشور على موعد لمواجهة ناديه السابق الزمالك للمرة الأولى.

قائمة الزمالك أمام الأهلي في نهائي كأس مصر 

وتضم القائمة الزمالك لخوض اللقاء كل من:

حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي - معاذ علاء الدين.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمود علاء - حسام عبدالمجيد - مصطفى الزناري - أحمد فتوح  - سيد عبدالله "نيمار".

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - محمد شحاتة - أحمد حمدي - ناصر ماهر - عبد الله السعيد - أحمد مصطفى "زيزو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - مصطفى شلبي -يوسف أوباما.

الهجوم: سيف الجزيري - ناصر منسي - سامسون أكينيولا.

شاهد لمباراة الأهلي والزمالك

جاءت نتيجة آخر مواجهة بين الزمالك ضد الأهلي في كأس مصر، بفوز الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي يوم 21 يوليو 2022.

وافتتح الزمالك التسجيل في الدقيقة 6 من زمن الشوط الأول بتسديدة من أحمد سيد زيزو نجم الفريق، ليضاعف إمام عاشور لاعب الزمالك سابقًا والأهلي حاليًا، النتيجة لصالح القلعة البيضاء بهدف في الدقيقة 30، فيما سجل هدف المارد الأحمر الوحيد حينها المهاجم حسام حسن في بداية الشوط الثاني.

توقعات المباراة المرتقبة بين الأهلي والزمالك اليوم:

تُعدّ المباراة قمة كروية مرتقبة، حيث يسعى كل فريق لتحقيق الفوز وحصد لقب كأس مصر. وتُعرف مواجهات الأهلي والزمالك بـ”القمة” نظراً للتنافس الشديد بين الفريقين.

ويتوقع أن تكون المباراة مثيرة وقوية، خاصةً مع وجود نجوم بارزين في صفوف الفريقين مثل محمد الشناوي ومحمد مجدي أفشة من الأهلي، وأحمد الشناوي وأشرف بن شرقي من الزمالك.

دعوة للمشجعين: يُدعو جميع مشجعي الفريقين لحضور المباراة في ملعب الأول بارك أو متابعتها عبر القنوات الناقلة.

مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز في 126 مباراة، حيث فاز الأهلي بـ 49 مباراة مقابل 27 للزمالك، وحسم التعادل نتيجة 50 مباراة.

الأهلي، فيتو 

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

ولعب الأهلي أمام الزمالك في كأس مصر 32 مباراة، حيث فاز الفريق الأحمر في 16 مباراة، مقابل 11 انتصارا للفارس الأبيض، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المحلي

وتقابل المارد الأحمر مع الفارس الأبيض في كأس السوبر المحلي في 8 مرات حيث فاز الأهلي في 6 مرات مقابل مرتين للزمالك.

قائمة الأهلي لمباراة الزمالك

حراسة المرمى: مصطفى شوبير - محمود الزنفلي - مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: محمد هاني - عمر كمال - أكرم توفيق - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - علي معلول - خالد عبد الفتاح.

خط الوسط: عمرو السولية - مروان عطية - أحمد كوكا - محمد أفشة - إمام عاشور - كريم نيدفيد.

خط الهجوم: كريم فؤاد - حسين الشحات - رضا سليم - طاهر محمد - بيرسي تاو  - محمود كهربا - موديست.

تاريخ مواجهات الاهلي والزمالك في شهر مارس:

يلتقي قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر يوم الجمعة 8 مارس 2024، على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض.

تاريخ مواجهات القطبين في شهر مارس:

التقى الأهلي والزمالك 13 مرة في شهر مارس.

حقق الأهلي الفوز في 4 مواجهات.

انتصر الزمالك في 3 مباريات.

فرض التعادل نفسه في 6 مواجهات.

تردد أون تايم سبورت على نايل سات

التردد: 11681

الاستقطاب: أفقي

معامل تصحيح الخطأ: 5\6

معدل الترميز: 27500