milan-inter-vs-atletico-madrid


انطلقت منافسات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023-2024 والتي شهدت مستوى عال من المنافسة، لندخل الآن إلى الأدوار الإقصائية ليرتفع رتم الإثارة والمتعة في البطولة الأقوى في العالم بعد المونديال.

بالطبع يُعد الإنتر من الأندية القوية في إيطاليا، وله تاريخ كبير أيضاً في دوري الأبطال، واستطاع النيراتزوري أن ينتصر بهدف دون رد في لقاء الذهاب، ولكنها نتيجة لا تطمئن ولا تحسم الصعود.

على الجانب الآخر تصدر أتلتيكو مدريد مجموعته الخامسة برصيد 14 نقطة، ليتأهل رفقة لاتسيو الذي لم يُقدم القوة الإيطالية المعروفة أمام الفرق الإسبانية، حيث هُزم في مباراة وتعادل في أخرى، ولا شك في أن لقاءات فرق إيطاليا ضد أندية إسبانيا تشهد مستوى منافسة عال في الشامبيونزليج.

موعد مباراة أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا 2024

تقام مباراة أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان في إياب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا 2024، يوم الأربعاء الموافق 13 مارس 2024.

وتنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت السعودية.

أتليتكو مدريد ضد إنتر ميلان

يسعي أبناء دييجو سيميوني إلي تحقيق الفوز والصعود الي دور ال 8 من دوري أبطال أوروبا، وتعديل نتيجة لقاء الذهاب الذي تكبد فريق أتليتكو مدريد خسارة خارج أرضه أمام فريق إنتر ميلان بنتيجة (1-0).

ويطمح لاعبي أتليتكو مدريد من أجل الثأر في مباراة العودة وتحقيق الفوز على ملعبهم متسلحين عامل الأرض والجمهورفي لقاء الإياب.

على الصعيد الآخر يسعي فريق إنتر ميلان الإيطالي إلي الحفاظ على فوزه فى لقاء الذهاب وتحقيق المفاجأة بإقصاء الفريق الإسباني خارج البطولة ومواصلة الفريق لعروضه القوية والعبور الي دور ال 8 من دوري أبطال أوروبا.

تشكيلة إنتر ميلان أمام أتلتيكو مدريد

بينما ستكون تشكيلة إنتر ميلان أمام أتلتيكو مدريد اليوم كالآتي:

حراسة المرمى: سومر.

خط الدفاع: بافارد، باستوني، دي فري، دارميان.

خط الوسط: باريلا، هاكان كالهان أوغلو، مخيتاريان.

خط الهجوم: دي ماركو، لاوتارو مارتينيز، تورام.

دورى أبطال أوروبا

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة، حيث يطمح كل منهما لخطف بطاقة التأهل إلى الدور القادم، بعد المستويات المميزة، التي قدماها في دور المجموعات، حيث حجز أتلتيكو مدريد مقعده في دور الـ 16، بعد تصدره المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة، بينما وصل الفريق الإيطالي إلى الدور الحالي بعدما جاء في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن ريال سوسيداد المتصدر.

ويعيش جمهور إنتر ميلان وصيف النسخة السابقة من دوري أبطال أوروبا، لحظات سعيدة في ظل الانتصارات التي يحققها الفريق خلال الفترة الحالية على المستوى الأوروبي والدوري الإيطالي، حيث كان النيراتزوري قد فاز على ساليرنيتانا بنتيجة 4-0، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين، في إطار مواجهات الجولة الـ25 من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

إنتر ميلان في طريق مفتوح للتتويج بلقب الدوري الإيطالي

ويبدو إنتر ميلان في طريق مفتوح للتتويج بلقب الدوري هذا الموسم؛ حيث يملك الفريق قائمة مميزة من اللاعبين، يقودها المدير الفني سيموني إنزاغي.

وبالإضافة إلى ذلك، قدّم إنتر مستويات مميزة في كأس السوبر الإيطالي، ليُتوج باللقب عن جدارة واستحقاق، كما تأهل الفريق إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا؛ حيث يتأهب لملاقاة أتلتيكو مدريد الإسباني في مباراة العودة، بعد فوزه ذهابًا 1-0.

ومن المُقرر أن تُقام مباراة الإياب بين أتلتيكو مدريد وإنتر يوم 13 مارس/ آذار الجاري، في ملعب الأتلتي "سفيتاس واندا ميتروبوليتانو".

وسبق لإنتر ميلان التتويج بلقب دوري الأبطال 3 مرات، آخرها في موسم 2009-10، وقد تأهل الفريق إلى نهائي البطولة القارية الموسم الماضي، لكنه خسر بهدف نظيف أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي تُوج باللقب.

تشكيلة أتلتيكو مدريد أمام إنتر ميلان

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد أمام إنتر ميلان على النحو التالي:

حراسة المرمى: أوبلاك.

خط الدفاع: سافيتش، هيرموسو، خيمينيز.

خط الوسط: كوكي، ساؤول، باريوس، يورينتي، لينيو.

خط الهجوم: جريزمان، ديباي.

القنوات الناقلة لمواجهة أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان

ومن المقرر إذاعة مباراة بوروسيا دورتموند أمام بي إس في أيندهوفن عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، والتي تعد الوكيل الحصري في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

تردد قناة beIN Sports HD 1 على نايل سات

التردد: 11013

الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 2/3