liverpool-vs-sparta-prague


يستعد ليفربول لهذه المواجهة بتركيز، في ظل يسعى المدرب يورجن كلوب قيادة الريدز لدور ربع النهائي، والاستمرار في المنافسة على اللقب من أجل التتويج بالبطولة قبل رحيله في نهاية الموسم، وذلك بعدما حصد أولى بطولاته في هذا الموسم وهي بطولة كأس الرابطة الانجليزية، ومن المتوقع أن يكون الفريق حاضر بمعظم نجومه بعدما عاد النجم محمد صلاح من الإصابة وزميله دومينيك سوبوسلاي.

بينما علي الناحية الأخري، سيحل سبارتا براغ ضيفاً في هذه المباراة على الريدز، الذي تلقي مرارة الهزيمة على يده في لقاء الذهاب على أرضه، ولذلك يدرك المدرب بريان بريسك أن المباراة لن تكون سهلة خاصةً بعدما هزمه على أرضه بنتيجة كبيرة ، ويسعى لتقديم مباراة قوية تليق بالبطولة.

موعد مباراة ليفربول و سبارتا براغ 

ستقام  المباراة بين ليفربول و سبارتا براغ ، اليوم الخميس 14 مارس 2024، على ملعب “الأنفيلد”، وستنطلق أحداث هذه المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة” مصر”، في الساعة الحادية عشر مساءا بتوقيت السعودية” مكة المكرمة”، وستقوم قناة بي إن سبورت 1 بنقل أحداث هذه المباراة بتعليق صوتي المعلق : حفيظ دراجي. 

طموح يفريق سبارتا برراغ ضد ليفربول

في المقابل، يتطلع فريق سبارتا براغ، الذي تأهل لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة، وتغلبه على جالطة سراي في الدور المؤهل لدور الـ16، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق الفوز على ليفربول.

واستطاع براغ أن يحرج فريق جالطة سراي التركي، الذي تغلب على مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا، 6 - 4 في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب في الدور المؤهل لدور الـ16.

واستطاع سبارتا براغ أن يحقق الفوز في 12 مباراة من آخر 14 مباراة له، ولكنه يعلم تماما صعوبة المواجهة أمام ليفربول.

وكان سبارتا براغ التقى بليفربول في دور الـ32 بالدوري الأوروبي موسم 2010 / 2011 ووقتها تعادلا في التشيك سلبيا، قبل أن يفوز ليفربول في مباراة الإياب بملعب أنفيلد بهدف نظيف.

شكيلة ليفربول المتوقعة في مواجهة سبارتا براغ:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: أرنولد - إبراهيما كوناتي - فيرجيل فان دايك - غوميز

خط الوسط: دومينيك سوبوسلاي - كيرتس جونز - أليكسيس ماكاليستر

خط الهجوم: جوتا - نونييز- لويس دياز

موعد مباراة ليفربول وسبارتا براغ

يحتل ليفربول المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز وأيضًا في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي حيث يتطلع إلى إضافة المزيد من الألقاب بعد فوزه بكأس كاراباو. يظل ليفربول بدون عدد من المدافعين المهمين هذا الخميس، مع غياب أليسون أيضًا عن الملاعب بسبب مشكلة في أوتار الركبة. لقد أصيب البرازيلي منذ أكثر من شهر، ومن حسن حظ فريق الريدز أن يكون لديه مثل هذا المساعد القدير في كاويمين كيليهر.في حين أن كونور برادلي وجو جوميز كانا مثيرين للإعجاب بشكل كبير في مركز الظهير الأيمن هذا الموسم، إلا أنه لا يزال من الجدير أن نتذكر أن الريدز بدون ترينت ألكسندر أرنولد في الوقت الحالي. يمكن أن يكون اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا متاحًا بعد فترة التوقف الدولية في مارس.

نتيجة مباراة الذهاب 

حل نادي ليفربول ضيفاً على نادي سبارتا براغ في ذهاب دور 16 من بطولة الدوري الأوروبي، و إستطاع اللاعب ماك اليستير من تسجيل ركلة جزاء في الدقيقة (7)، ليعلن تقدم الريدز المباراة، ولم يمضي وقت كثير حتى سجل النجم داروين نونيز هدفين في الدقيقة (25) والدقيقة (48)، وفي بداية الشوط الثاني، سجل اللاعب كونور برادلي من تسجيل هدف عكسي في نفسه وفي الدقيقة (53)، و إستطاع اللاعب لويس دياز احراز الهدف الرابع وسجل النجم محمد صلاح هدف في الدقيقة (84) لكنه ألغي بداعي التسلل وفي الوقت الإضافي من الشوط الثاني،  سجل اللاعب دومينيك سوبوسلاي هدف في الدقيقة (93)، ليعلن فوز نادي ليفربول بنتيجة (5_1).

تشكيلة سبارتا براغ المتوقعة أمام ليفربول في الدوري الأوروبي

حراسة المرمى: بيتر فيندال

خط الدفاع: مارتن فيتيك – كريجي – اسنجير سورنيسن – انجيلو بريسيادو

خط الوسط: كان كيرينن – كاظم لاسي – ماتي راينيش

خط الهجوم: بيرمانسيفيتش – كوتشتا – لوكاس هاراسلين

التوقيت والقنوات الناقلة

تُقام المباراة يوم الخميس الموافق 14 مارس، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة، ستكون القنوات الناقلة لهذا الحدث هي شبكة “beIN SPORTS”، حيث يمكن متابعة اللقاء على قناة “beIN SPORTS HD 1” بتعليق عربي، وكذلك عبر خدمات البث المباشر على الإنترنت من خلال تطبيق بي إن كونكت.