angola


يفتتح منتخب الجزائر مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، اليوم الإثنين، وذلك عندما يلتقي مع منتخب أنجولا، في الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة القارية المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

ويلعب المنتخب الجزائري في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم بجواره منتخب أنجولا ومنتخب موريتانيا ومنتخب بوركينا فاسو.

ويبحث المنتخب الجزائري عن الظهور بشكل مغاير عن آخر نسخة من كأس أمم إفرقيا، والتي لم يحقق فيها أي انتصار وخرج من الدور الأول مبكرا، ما استدعى مدربه جمال بلماضي لإعادة بناء بعض خطوط التشكيلة.

موعد مباراة الجزائر ضد أنجولا في كأس أمم أفريقيا

يبحث الجمهور العربي والجزائري عن القنوات الناقلة لمباراة الجزائر ضد أنغولا اليوم في مسابقة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، حيث يستهل ثعالب الصحراء مغامرتهم الإفريقية بمواجهة قوية تنفتح على جميع الاحتمالات، خصوصا في ظل المفاجآت الكثيرة التي حفلت بها مباريات الدور الأول.

وقبل تقديم موضوع القنوات الناقلة لمباراة الجزائر ضد أنغولا اليوم، سنتوقف مع أبرز ما يميز هذه المواجهة القوية التي سيكون على رفاق محرز تجاوز عقبتها من أجل تأمين النقاط الثلاث وتصدر المجموعة.

مباراة اليوم ضد أنغولا في كأس أمم إفريقيا

لعب منتخب الجزائر المباراة الأخيرة في توغو قبل السفر إلى كوت ديفوار عندما واجه بوروندي على ملعب كيغي اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024 في إطار تحضيرات كأس الأمم الإفريقية.

وحقق المنتخب الجزائري الانتصار في اللقاء التحضيري الأول امام منتخب توغو بنتيجة (3-0) يوم 5 يناير 2024، والذي لم تتم إذاعته بناءً على طلب المدرب جمال بلماضي للحفاظ على سرية خطة اللعب.

تشكيلة الجزائر المتوقعة اليوم أمام أنغولا

حراسة المرمى: أنتوني ماندريا

خط الدفاع: يوسف عطال - عيسى ماندي - رامي بن سبعيني - ريان آيت نوري

خط الوسط: نبيل بن طالب - إسماعيل بن ناصر - سفيان فيغولي

خط الهجوم: رياض محرز - إسلام سليماني - محمد الأمين عمورة.

أول امتحان للخضر

يخوض منتخب الجزائر أولى مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، عندما يواجه منتخب أنغولا في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضا بوركينا فاسو وموريتانيا.

ويدخل المنتخب الجزائري هذه المباراة بحالة من الثقة والتفاؤل، بعد أن حقق نتائج مميزة في الفترة الأخيرة، وحافظ على سجله الخالي من الهزائم في عام 2023، خصوصًا في التصفيات التأهيلية لنهائيات كأس العالم 2026.

ويمتلك المنتخب الجزائريّ تشكيلة قوية ومتوازنة في جميع الخطوط، تضم نجومًا يلعبون في أفضل الأندية الأوروبية والعربية، وعلى رأسهم القائد رياض محرز نجم الأهلي السعودي، ونجم ميلان الإيطاليّ اسماعيل بناصر.

منافسة قوية

ويواجه المنتخب الجزائري منافسا ليس بالسهل، حيث يمتلك المنتخب الأنغولي لاعبين موهوبين وقويين دفاعيا، ويسعى لتحقيق مفاجأة في البطولة، بعد أن غاب عن النسختين الأخيرتين لكأس أمم إفريقيا.

ويشهد تاريخ المواجهات بين الجزائر وأنغولا تفوقا طفيفا لمنتخب الجزائر، الذي فاز مرتين وخسر مرة واحدة وتعادل ست مرات، وسجل 11 هدفا واستقبل 10 أهداف، ويعد الثنائي رفيق صايفي وعبد الحفيظ تاسفاوت هدافي الجزائر أمام أنغولا، بهدفين لكل منهما.

وينضم المنتخب الجزائري إلى المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات بوركينا فاسو وموريتانيا وأنجولا، ويسعى لحجز مقعد في الدور الثاني من البطولة، التي تشهد منافسة شرسة بين 24 منتخبا على اللقب الأغلى في القارة السمراء.

تشكيلة أنغولا المتوقعة اليوم ضد الجزائر

حراسة المرمى: نيبلو

خط الدفاع: لويدي أغوستو - كيالوندا غاسبار - جوناثان بواتو مانانغا - تو كارنييرو

خط الوسط: زيتو لوفامبو - فريدي - شو - مانويل كيليانو - ميلسون

خط الهجوم: مابولولو

تاريخ المواجهات بين الجزائر وأنغولا

ويواجه المنتخب الجزائريّ منافسًا ليس بالسهل، حيث يمتلك المنتخب الأنغوليّ لاعبين موهوبين وقويّين دفاعيًا، ويسعى لتحقيق مفاجأة في البطولة، بعد أن غاب عن النسختين الأخيرتين لكأس أمم إفريقيا.

ويشهد تاريخ المواجهات بين الجزائر وأنغولا تفوّقًا طفيفًا لمنتخب الجزائر، الذي فاز مرتين وخسر مرة واحدة وتعادل ست مرات، وسجل 11 هدفًا واستقبل 10 أهداف، ويعدّ الثنائيّ رفيق صايفي وعبد الحفيظ تاسفاوت هدافَي الجزائر أمام أنغولا، بهدفين لكل منهما.